ADEN1886
Menu

فعالية التبادل التجاري

فعالية التبادل التجاري

نظمت الغرفة التجارية و الصناعية في عدن فعالية التبادل التجاري B2B لسيدات الاعمال  المرحلة الثانية للمستفيدات من مشروع BRAVE Women التابع لوكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر SMEPS بدعم من البنك الإسلامي للتنمية ومبادرة wefi .

شارك في اللقاء قرابة 125مستفيدة من المشروع ، والشركات الرائدة في القطاعات الرئيسية(القطاع الصحي – قطاع التعليم – الأغذية – قطاع الملبوسات والخياطة – قطاع الخدمات المتنوعة )، والمساندة  (التأمين – التمويل – التعبئة والتغليف – تقنية المعلومات IT – التسويق والإعلان – والديكور ).

وتأتي تنفيذ فعالية التبادل التجاري لسيدات الأعمال (B2B) في إطار مشروع استمرارية الأعمال لقطاع سيدات الأعمال brave women  الذي تنفذه وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر smeps التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية والهادف إلى تعزيز صمود واستمرارية القطاع الخاص ككل في هذه الظروف الصعبة.

وفي افتتاح الفعالية رحب الأستاذ ابوبكر سالم باعبيد رئيس الغرفة التجارية و الصناعية-عدن بالحضور و واكد على حرص الغرفة على تقديم كل أشكال الدعم والرعاية والمساندة لمشاريع سيدات الأعمال ولأنشطتهن عبر أعضائها من التجار والموردين الأساسيين والمساندين.

وأكد على أهتمام الغرفة في حشد أعضائها من الشركات المتخصصة وذات المكانة والنشاط المعروف والثقة للمشاركة الفاعلة مع سيدات الأعمال وربطهن مع بيئة الأعمال المحلية الأمر الذي سيعزز التواصل والمنفعة ويعزز وينمى النشاط الاقتصادي للقطاع الخاص ويرتقى به.

وقال ان هذه الفعالية تكمن أهميتها بالنسبة للغرفة التجارية أنها داعم رئيس لسيدات الأعمال من أجل دخولهن سوق العمل ،و انها ستكون فرصه عظيمة للسيدات لتحقيق اهدافهن بمجهود اقل حيث اننا وفرنا على السيدات مشقة البحث عن الموردين و جلبنا لهم كل الموردين الذين هم بحاجتهم تحت سقف واحد

و اضاف انه ليس عيبا ان يبدا المشروع صغير بل هذا هو الخط الطبيعي للتجار الذين بدأوا صغار ثم توسعت تجارتهم، ولكن من الجيد ان تجد من يدعمك بمثل هذه الفعاليات ويعطيك ضوء للانطلاقه.

و اكد اننا كقطاع خاص اصبحنا الموفر الرئيسي للوظائف في البلد، وان اي مشروع حتى وان كان صغير فإنه يمتص بطالة شاب و يوفر حياة كريمة له وأسرته.

واكد حرص واهتمام قيادة الغرفة وإدارتها التنفيذية على تعزيز وإقامة التواصل بين شركات ومنشآت الأعضاء في الغرفة والشركات الناشئة عموما وشركات سيدات الأعمال في طور النشء خصوصا ونؤكد على دعم هذا القطاع بكافة المستويات وبما يعود بالنفع على مشاريعهن واستدامتها