ADEN1886
Menu

عجينة: عدن ستنهض بوجود شخصيات وطنية لا تتبع ولا تخضع , لتدير المشاريع الاستثمارية لموانئ عدن

كنا صباح اليوم الأحد 4 اكتوبر 2020م لجنة التواصل من نخبة عدن الاخ رشيد عجينه والاخت شفاء باحميش ضمن زيارتنا للشخصيات الوطنية في لقاء مع د. ابوبكر سالم باعبيد رئيس الغرفة التجارية محافظة عدن وكان لقاءنا حديث الروح الوطنية النابعة من جذور عمق تاريخ عدن الحديث والقديم ونظرة للمستقبل المنشود لنهضة عدن والذي وجدناه في صورة الخارطة ماستر بلان عدن الموضحة في الصورة والتي تحدد معالم عدن في تخطيط المدن وقد تم التوافق عليها وكلفت المحافظة ايام المحافظ يحيى الشعيبي مبلغ في حدود مليون وخمسمائة ألف دولار وزيادة وحازت رسمة الخارطة ماستر بلان عدن على شهادة عالمية في تخطيط المدن.

حقآ ما اجملها عدن وتخطيطها وتوزيع المدن السكنية والتجارية والحكومية والمواقع الاستثمارية والموانئ والمطار وغيرها الكثير من توزيع مخطط لمجالات عديدة..

لقد انبهرنا ساعة دخولنا لمكتب د.ابوبكر سالم باعبيد رئيس الغرفة التجارية محافظة عدن ووجود الخارطة ماستر بلان مجسمه على الحائط ..

وكان حديث الروح الشيق والرائع في حب هذه المدينه الكونيه أم الموانئ العالمية جوهرة اقتصادية ولكنها بيد فحامين لم يعرفوا قيمتها ولم يفهموا معنى المدنية ووضعوا خارطة ماستر بلان حبيسة ادراج المكاتب لانهم لايريدون مخطط مدني للمدينة التي حضنت كل الجنسيات والثقافات والديانات والطوائف وغيرها بل يريدوا الاستيلاء على السلطة والأراضي والعشوائية للنهب والسلب والبسط على الاراضي في كل أنحاء مدينة عدن وضواحيها..

خارطة ماستر بلان عدن هي التي يفترض إخراجها وفرضها للواقع ومسح كل العشوائيات مهما كانت والبناء على أسس خارطة ماستر بلان عدن..

د.ابوبكر سالم باعبيد أبدى استعداده لتقديم خدمات متنوعه لنهضة عدن وقد قدم العديد من الخدمات في مجالات الصحة ومع صندوق النظافة وغيرها من الخدمات الإنسانية ..

وكان النقاش يدور حول المشاكل والمعوقات التي تعاني منها مدينتنا عدن وهي كثيرة وعلينا جميعآ أن نضع المعالجات الدقيقة للخلاص من معاناة المواطنين ووقف السماسرة والمسيئين أصحاب الأقلام الصفراء المطبلين المدفعوين الأجر ضد وطنهم وإخوانهم الشرفاء الصامدين في معترك الحياة وصعوبة العيش في ظل غياب الدولة والقانون وحكم الغاب المليشاوية القبلتاريا ..

كان اللقاء قمة المصداقية من رجل قوي شديد البأس شجاع في مواجهة الأخطاء الظالمة وتقيمها ووضع الحلول لمعالجتها .

تطرق د. ابوبكر سالم باعبيد رئيس الغرفة التجارية محافظة عدن إلى مقارنة مع وضع مدينة سنغافورة لاتملك النفط وليس لها موارد كبيرة ومجرد وقف ميناء عدن عام 1967م قال رئيس الوزراء سنغافورة الان تنهض روح وحياة سنغافورة لسبب وقف ميناء عدن وفعلآ نهضت سنغافورة وأصبحت من البلدان العالمية كل خمسة مواطنين واحد منهم مليونير .

وانتهى لقاءنا مع د.ابوبكر سالم باعبيد رئيس الغرفة التجارية محافظة عدن وقدمنا له كل الشكر والتقدير والاحترام لوقوفه مع نهضة عدن وتأكيدة للوقوف مع توحيد الصف العدني وتأسيس مكون مدني مجتمعي حقوقي لأبناء عدن ..

ملاحظتي الخاصة ليس لها علاقة باللقاء…

الشرعية والانتقالي والتحالف لن تنهض عدن وانتم في صراعات سياسية وعسكرية وانقلابات تحت مسمى عودة الشرعية ثم خلطة الانتقالي بالشرعية فهذه ليست الحلول لإستقرار مدينة عدن أم الموانئ العالمية عدن مدينة مدنية إقتصادية وليست معسكر شرقي ولا غربي ولا إقليمي..

الإمارات تريد الموانئ والجزر البحرية والمطار والموارد السيادية وعملت لها جيش عنصري باقوى التسليح ليمكنها من الموانئ والمطار* ..

*والله ثم والله ثم والله لو امتلكتم دبابات مجنحة للإستيلاء على مدينة عدن لن تنهض ولن تستقر عدن بوجود عقليات طياتها الدولة العميقة تعمل سياسيآ لمصالح شخصية وخارجية …

عدن تنهض بالإقتصاد من مواردها الطبيعية التي وهبها الله بالموانئ والمطار والعقليات الاقتصادية ووجود شخصيات وطنية لا تتبع ولا تخضع لتدير المشاريع الاستثمارية لموانئ عدن المدني .

السياسة تخدم الاقتصاد وليس الاقتصاد يخدم السياسة وافهموها يا ولاة الأمور ..

ستحاسبون على كل قطرة دم استباحة في الأرض وعلى كل دمعة أم وارملة وطفل تيتم فالله سبحانه وتعالى لطيف بعباده ويمهل الظالمين ولا يهمل .