ADEN1886
Menu

الحيد يترأس اجتماعا لوضع مزيدا من التسهيلات لتسريع حركة خروج البضائع من ميناء المنطقة الحرة عدن

ترأس الأخ/ حسن أحمد الحيد رئيس المنطقة الحرة عدن بمكتبه بكالتكس صباح يوم اليوم لاثنين الموافق ٣١ أغسطس ٢٠٢٠م، اجتماعا ضم كل من وكيل مصلحة الجمارك عبد الحكيم ردمان القباطي، والعميد عبد السلام العمري مدير عام شرطة المنطقة الحرة، والأخ/ أبو بكر سالم باعبيد رئيس الغرفة التجارية عدن، والأخ د/صالح المدحجي مدير عام المشاريع، والأخ يحي قحطان طالب نائب مدير عام جمرك المنطقة الحرة عدن، والأخ فضل حسين الضباعي مدير الأمن السياسي بالمنطقة الحرة عدن.

  هذا وقد وقف الاجتماع أمام شكوى بعض التجار من تأخر خروج بضائعهم من ميناء المنطقة الحرة والبحث في الأسباب التي أدت إلى ذلك.

وبعد الوقوف على تلك الأسباب تم وضع آلية يلتزم بها جميع الأطراف المعنية والمتعلقة برفع وتيرة العمل والتنسيق بين إدارة ميناء المنطقة الحرة والأجهزة الأمنية وإدارة الجمارك.

 حيث تم الاتفاق بعد إبداء إدارة الميناء الحر ممثلة بالأخ الدكتور امزربة بإخراج مائة حاوية في اليوم الواحد بدلا من خمسون حاوية من سلعة السكر المتأخرة القادمة من البرازيل،  وعلى أن تضاعف إدارة الجمارك ساعات عملها في كل أيام الأسبوع ومعهم الجهات الأمنية المعنية.

 هذا وقد أبدى الأخ الحيد استعداد إدارة المنطقة الحرة الدائم في بذل المزيد من الجهود لتسهيل وسرعة حركة وصول وخروج البضائع الخاصة بالتجار، شاكراً روح التجاوب على العمل الموحد من قبل كافة الجهات المعنية وتجاوبها للتعامل بمسؤولية مع كل مستجد وبصورة عملية وخلاقة.

 كما عبر رئيس الغرفة التجارية عن سروره بما لمسه من تجاوب سريع والمتمثل في وضع الآليات المطلوبة لتسهيل عملية حركة البضائع من وإلى ميناء كالتكس.

 حضر اللقاء عدد من مدراء ونواب إدارات المنطقة الحرة عدن .