ADEN1886
Menu

لقاء سيدات الاعمال

نظمت الغرفة التجارية الصناعية في عدن هذا اليوم 9 من مارس فعالية للتبادل التجاري لسيدات الأعمال في اليمن(B2B) للمستفيدات من مشروع بريف وومن بالتنسيق والتعاون مع وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر smeps واستهدفت 106 سيدة أعمال من صاحبات الشركات الناشئة وبمشاركة اكثر من 45 شركة من اكبر الشركات المتخصصة في التوريد والمساندة للشركات الناشئة.

وتأتي تنفيذ فعالية التبادل التجاري لسيدات الأعمال (B2B) في إطار مشروع استمرارية الأعمال لقطاع سيدات الأعمال brave women  الذي تنفذه وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر smeps التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية والهادف إلى تعزيز صمود واستمرارية القطاع الخاص ككل في هذه الظروف الصعبة.

وفي افتتاح الفعالية أكد الأستاذ ابوبكر سالم باعبيد رئيس الغرفة التجارية الصناعية-عدن

حرص الغرفة على تقديم كل أشكال الدعم والرعاية والمساندة لمشاريع سيدات الأعمال ولأنشطتهن عبر أعضائها من التجار والموردين الأساسيين والمساندين وكذا عبر الإدارات التنفيذية خصوصا إدارة سيدات الأعمال.

وأكد على أهتمام الغرفة في حشد أعضائها من الشركات المتخصصة وذات المكانة والنشاط المعروف والثقة للمشاركة الفاعلة مع سيدات الأعمال وربطهن مع بيئة الأعمال المحلية الأمر الذي سيعزز التواصل والمنفعة ويعزز وينمى النشاط الاقتصادي للقطاع الخاص ويرتقى به.

واكد حرص واهتمام قيادة الغرفة وإدارتها التنفيذية على تعزيز وإقامة التواصل بين شركات ومنشآت الأعضاء في الغرفة والشركات الناشئة عموما وشركات سيدات الأعمال في طور النشء خصوصا ونؤكد على دعم هذا القطاع بكافة المستويات وبما يعود بالنفع على مشاريعهن واستدامتها .

من جانبها أشارت الاستاذة رنا انور من كالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر لأهمية الفعالية في إدماج سيدات الأعمال الفائزات بمنح تماثلية من مشروع وومن بريف في بيئة الأعمال المحلية مع الشركات والمؤسسات التجارية والصناعية أعضاء الغرفة التجارية بعدن بحيث تنشئ علاقة عمل واتصال فيما بينهما البين وبما يحقق تنمية هذه المشروعات واستدامتها.

وقالت إن مشروع وومن بريف الذي تنفذه وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية اصبح من أهم ثلاثة مشاريع ممولة في ثلاث دول من قبل المانحين وتعتبر تجربة اليمن من التجارب الرائدة والمخرجات الناجحة التي تنتج عنه ستدرس في بقية الدول المعنية بمثل هذه المشاريع .

ولفتت إلى أن المشروع بدأ تنفيذه في العام 2017م وهاهو اليوم قد نحج في تأهيل اكثر من 400 مستفيدة وسيتم خلال هذه الفترة تمكنهن  من الحصول على المنح التماثلية والمقررة أن تصل لمبلغ  15-30 الف دولار لكل مستفيدة في المحافظات الخمس (صنعاء – عدن- تعز ¯المكلا_إب) والعاملات في مجالات اقتصادية واعده تعزز التنمية للاقتصاد الوطني.

وقد أقيمت للفعالية ملتقيين الأول خصص للتشبيك مع القطاعات المساندة من خلال لقاءات وتفاعل وتبادل خبرات وتم فيه تفاعل 80 مستفيدة من من مشروع بريف وومن مع الشركات الرائدة في القطاعات المساندة في سلسلة التوريد في قطاعات التأمين والتمويل والنقل و والتعبئة والتغليف وتقنية المعلومات والتسويق والإعلان.

فيما خصص الملتقى الثاني من الفعالية للتشبيك مع القطاعات الرئيسية وتم فيه تفاعل المستفيدات مع الشركات الرائدة في القطاعات الرئيسية والتي تشمل القطاع الصحي والقطاع التعليمي وقطاع الأغذية وقطاع الملبوسات والخياطة وقطاع التجميل والأعراس.