ADEN1886
Menu

الرئيس الزُبيدي يبحث مع رئيس غرفة تجارة وصناعة عدن آليات وسُبل استقرار الأسعار

الاثنين 06 يناير 2020 || 13:01

الرئيس الزُبيدي يبحث مع رئيس غرفة تجارة وصناعة عدن آليات وسُبل استقرار الأسعار

استقبل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، في مكتبه بالعاصمة عدن، اليوم الاثنين، الأستاذ أبوبكر باعبيد، رئيس الغرفة التجارية والصناعية بالعاصمة عدن.

واستمع الرئيس القائد من رئيس الغرفة التجارية، إلى شرحٍ موجزٍ حول الصعوبات التي يواجهها رجال الأعمال والتجّار في العاصمة عدن لممارسة أعمالهم، في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية التي تعيشها العاصمة عدن والبلاد بشكل عام.

وقدم باعبيد للرئيس القائد صورة متكاملة عن حالة السوق والتأثيرات السلبية لحالة عدم الاستقرار في سعر صرف الدولار، على أسعار السلع الغذائية الأساسية التي يحتاجها المواطنون لتسيير شؤون حياتهم اليومية.

وأكد باعبيد على أن الوديعة السعودية، كان لها دورا هاما في استقرار أسعار السلع الأساسية خلال الفترة الماضية، مشدداً على أن مستوى الأسعار خلال الفترة القادمة مرتبط ارتباطاً مباشراً بوضعية تلك الوديعة، ومدى توافر النقد الاجنبي للمستوردين.

وجرى خلال اللقاء، بحث الآليات والسُبل الممكنة لتسهيل وانسيابية عمل الغرفة التجارية وتطوير أدائها بما يسهم في تحسين حالة السوق وضمان استقراره، حيث توافق الطرفان على آلية خاصة لتفعيل وتحسين تطوير عمل كل من الميناء والمطار، والمصافي، بصورة أولية، لتعزيز وتسهيل حركة التجارة، على أن تشمل تلك الآلية باقي المرافق الحيوية في العاصمة عدن خلال الفترة القادمة.

وأشاد الرئيس الزُبيدي، بالجهود التي تقوم بها الغرفة التجارية والصناعية لضمان استقرار السوق، وكبح جماح المحتكرين وتجار الحروب الذين أوجدتهم الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

وأكد الرئيس القائد دعمه ومساندته لأي إجراءات تقوم بها الغرفة التجارية لرفع المعاناة عن المواطنين، مبديا استعداد المجلس الانتقالي الجنوبي للمساهمة في تلك الجهود ووضع كافة امكانياته لإنجاحها.

حضر اللقاء الدكتور عبد الناصر الوالي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس القيادة المحلية بالعاصمة عدن.